pregnancy

الحوثيون يفرضون على صغارالتجار شراء مواد تعقيم بأسعار باهضة



صوت الشباب/ متابعات/

شكا عدد من أصحاب الدكاكين والبقالات الصغيرة الخاصة ببيع المواد الغذائية في العاصمة صنعاء من إلزام مليشيات الحوثي لهم شراء مواد تعقيمية ومطهرة بأسعار باهضة في إطار مواجهة إنتشار فيروس كورونا .

وقال أحد التجار لـ"منصة 26سبتمبر"،رفض الكشف عن إسمه ،أن«مندوبين من مكتب الصناعة والتجارة بمديرية الوحدة ومعهم مسلحين ألزمو اليوم الخميس أصحاب المحال التجارية شراء مواد تعقيم وتطهير بأسعار مضاعفة تصل إلى  200بالمائة عما كانت تباع عليه من قبل بدء إنتشار فيروس كورونا في عددرمن دول العالم».

موضحاً،أنه«في حال رفض ملاك الدكاكين والمحال التجارية شراء تلك المعقمات بالأسعار المرتفعة،كان مندوبي مكتب الصناعة والتجارة ومعهم المسلحين الحوثيين يأخذو مواد غذائية تعادل سعر المواد المعقمة المباعة لملاك الدكاكين».

وتساءل عدد من التجار وأصحاب المحال الصغيرة،لماذا لاتسمح المليشيا الحوثية للتجار شراء إحتياجتهم ممن مواد التعقيم بالأسعار التي تباع في الأسواق بالعاصمة صنعاء.

و تدّعي المليشيا الحوثية أنها تتخذ إجراءات تساعد المواطنين على مواجهة فيروس كورونا،عبر وسائل إعلامها، لكن الإنتهاكات التي تمارسها في الميدان تنافي ماتدّعيه.

ولم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا حتى يومنا هذا،وفقاً لمنطمة الصحة العالمية.

المصدر/منصة 26 سبتمبر